منوعات

عون أمام زواره: التدقيق الجنائي يعيد الثقة الدولية بلبنان

رأى رئيس الجمهورية ميشال عون أنّ الخطوات الإصلاحية هي أول المهام المنوطة بالحكومة العتيدة، معتبرًأ أنّها تعيد الثقة الدولية بلبنان.

وقال عون خلال استقباله كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط مارتن سامبسون إنّ “من أولى مهام الحكومة الجديدة ستكون تحقيق الإصلاحات ومتابعة مسألة التدقيق المالي الجنائي”. ورأى أنّ “هذه الخطوات أساسية لأنها تعيد الثقة الدولية بلبنان ولا سيما ثقة الصناديق المالية التي سوف تساعده على تنفيذ خطة النهوض الاقتصادي”.

يُذكر أنّ الجنرال سامبسون إلى جانب الوفد المرافق زار الرئيس عون للاطلاع على الأوضاع في لبنان والتعاون اللّبناني- البريطاني في المجالات كافة، لا سيما المجال العسكري.

وفي هذا الاطار، شكر الرئيس عون بريطانيا على المساعدات التي تقدمها في تأمين الحدود الشرقية والشمالية، ولا سيما بناء أبراج ومراكز مراقبة حدودية بلغ عددها حتى الان 79 برجا، إضافة الى منظومات المراقبة المتحركة والسيارات المصفحة، ودورات التدريب والتخصص. كذلك المساعدات الإنسانية والإنمائية التي تقدمها بريطانيا في مجال دعم القطاع التعليمي ومواجهة أزمة كورونا والمساعدة على تحمل عبء النزوح السوري وتداعيات انفجار مرفأ بيروت.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى